اتفاقية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

وقعت جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) اتفاقية شراكة مع مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الاردن لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس (جيبا) جمال فريز ومدير المشروع حمزة الشمايلة، الى تنمية دور الجمعية المحوري بتعزيز العلاقات الاقتصادية الاردنية الاوروبية وفتح قنوات الاتصال والتعاون الثنائية بين الجانبين ومساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تظهر امكانيات عالية النمو.
كما تهدف الى زيادة القدرات التصديرية للشركات والمؤسسات من خلال الاستفادة من اتفاقية قواعد تبسيط المنشأ بين الاردن والاتحاد الاوروبي وايجاد فرص عمل جديدة وترابطات سوقية متينة، بالإضافة لتطوير الشركات والمؤسسات المنتسبة للجمعية وتوفير المزيد من فرص العمل.
واشار فريز في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان الاتفاقية تسعى للمساعدة بدعم قدرات وامكانيات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدراتها وبناء شراكات مستقبلية واعدة مع الاتحاد الاوروبي بالإضافة لدورها في تطوير القدرات التقنية للشركات الاعضاء بالجمعية للمنافسة بالأسواق العالمية.
وبين فريز ان (جيبا ) تلعب دوراُ رئيسيا في تعزيز العلاقات الاقتصادية الاردنية الاوروبية وترتبط مع الجهات والمؤسسات الاوروبية المعنية بعلاقات وطيدة تسعى من خلالها الى خدمة مجتمع الاعمال الاردني لرفع كفاءة المؤسسات وتطوير قدرات القطاع الاقتصادي لمواجهة تحديات انفتاح الأسواق.
يذكر ان المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي يعمل على زيادة تنافسية القطاع الخاص وربط الافراد والمنشآت الاقتصادية مع مجموعة واسعة ومختارة من الخبراء المحليين والعالميين بالإضافة لتطوير القدرات التقنية للمنشآت الاقتصادية للمنافسة في الاسواق العالمية.

27-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب